تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

المايسترو “نادر عباسي” يفتتح قسم “الإبداع والترفيه” بمستشفى 57357

المايسترو “نادر عباسي” يفتتح قسم “الإبداع والترفيه” بمستشفى 57357

كتبت: د. سمية النحاس

استقبل مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، وفد الأوركسترا الموسيقي بقيادة المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا حفل نقل المومياوات الملكية، الذي انطلق من المتحف المصري بالتحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك بهدف زيارة الأطفال المرضى، ودعمهم، ورسم البهجة على وجوههم، ومؤازرتهم في محنة المرض الذي يستمر علاجه سنوات في بعض التخصصات، ويكلف المستشفى مئات الآلاف من الجنيهات، بينما لا يدفع منها المريض جنيها واحدا.

في البداية عرض الدكتور شريف أبوالنجا المدير التنفيذي لمؤسسة 57357، مدير عام المستشفى، معلومات عن المستشفى ودورها في خدمة الإنسانية والأطفال مرضى السرطان، والتحديات التي تواجهها من حيث التمويل والعلاج واستمرار رسالتها في خدمة المرضى.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تدشين قسم الإبداع والترفيه، وسوف يطلق اسم المايسترو “نادر عباسي” عليها.

وتم عرض فيلم توضيحي لخدمات المستشفى، وأساليب العلاج المختلفة، تضمن ورشة العلاج بالفن، والتي ترتكز على تحسين الحالة النفسية وإدماج الأطفال المرضى في الفن والرسم، للتنفيس عن أنفسهم واكتشاف إبداعاتهم ومواهبهم في هذا المجال، وكذلك دور الفن والثقافة في تشكيل عقول الأطفال، وتنمية مداركهم حول مستقبلهم.

وقال الموسيقار نادر عباسي، أن المستشفى صرح عظيم على أرض مصر، وهو يعي دوره المجتمعي، حيث كانت شقيقته الصغرى مصابة بالسرطان، وعايش فترات العلاج الصعبة التي يمر بها المريض، وأثنى على جهود المستشفى في توفير العلاجات الحديثة في العالم، وأكد على أن العلاج بالموسيقى أمر هام ويرتكز على التعليم وتناول هذا المجال بشكل أكاديمي وتعليمي، كما أبدى استعداده لتقديم الدعم العلمي والخبرات لتدريس وتعليم الكوادر المتخصصة بالمستشفى فنون التعامل مع الآلات الموسيقية، وكيفية العزف عليها.

مشيرا إلى أنه سيشارك في وضع آلية ومعايير تطبيق العلم على قسم العلاج بالموسيقى، ليتم تأسيسه بشكل لائق وسليم، ليواصل رسالته في دعم الأطفال مرضى السرطان، وخاصة أن الثقافة والفن ليسا في خطة الدعم من قبل الفئات البسيطة، ولذلك فلو تطلب الأمر إلى إيفاد مبعوثين للمستشفى في منح خاصة لأمريكا لتعلم الموسيقى، فإنه سوف ينسق ذلك مع جهات مانحة لكي لا يكلف المستشفى شيئا.

وعرض كورال أطفال 57357 عرضا فنيا على مسرح المستشفى، أمام الوفد الموسيقي بقيادة نادر عباسي، وتفاعل الحضور مع الكورال والمقطوعات الغنائية التي قدمها، ودوى القاعة تصفيقا حادا من الحضور، وصعدت أمهات الأطفال أبطال الكورال، وعرضن رحلة العلاج والشفاء لأطفالهن، والتي استغرقت سنوات، مرددين جملة “57357 أنقذت أولادنا”.

وقام الموسيقار نادر عباسي، بزيارة لأقسام المستشفى، استهلاك بقسم البحث العلمي، وهو من أهم مجالات عمل المستشفى، ثم وحدة الميكنة، وقسم علاج اليوم الواحد، كما شاهد توسعات المستشفى.

وافتتح نادر عباسي قسم الإبداع والترفيه، ورافقته بالجولة د. أماني إبراهيم، مديرة القسم، حيث يشمل تعليم الرسم، والموسيقى، واليوجا، وغيرها من الفنون، وتهدف إلى منح الأطفال الأمل في البقاء من أجل الشفاء، وتحسين حالاتهم المعنوية والنفسية، من أجل تقبل الواقع، وغرس الصمود بداخلهم من أجل التغلب على العلاج.

وأثنى نادر عباسي على الدقة التي تم تصميم قسم الإبداع والترفيه بها، مؤكدا على أن اختيار المكان في أعلى المستشفى له معنى إيجابي معبر، ويسمح للأطفال بمشاهدة الطبيعة وقت الرسم أو العزف الموسيقي أو غيرها من الفنون، وهي بيئة ملهمة للأطفال، للإبداع والترفيه عن أنفسهم، وكذلك تشكيل فريق من المتطوعين للتواصل ودعم الأطفال، إضافة إلى معمل البحث العلمي للأطفال، لتنمية روح الابتكار، وغرفة مخصصة لإعادة إحياء التراث وروايته للأطفال عبر أشخاص متخصصين في هذا المجال، وليس عبر الكتب والروايات التي نعتاد عليها.

 

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة