تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

المجتمع المدني واصحاب المنافع ” السبـــــوبة

المجتمع المدني واصحاب المنافع ” السبـــــوبة

كتب …محمد البنداري
نعلم جميعا دور المجتمع المدني ومدي تاثيره علي الفرد والمجتمع حيث
ترتكز جهود الجمعيات الأهلية في مصر على محور أساسي هو تعبئة جهود الأفراد والجماعات لإحداث التنمية في المجتمع لصالح هؤلاء الأفراد والجماعات وحل مشكلاتهم والإسهام في مؤازرة جهود الدولة فى تلبية الاحتياجات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع…..
ولكن هل بالفعل يحدث ما يكتب سؤال يطرح نفسه ؟؟؟؟؟
من الملاحظ ان حرص القيادة السياسية واعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي ان عام 2022 هو عام المجتمع المدني الا ان هناك بعض القائمين علي بعض هذه المؤسسات لهم راي اخر ؟؟؟؟؟؟
تلعب الجمعيات الأهلية دور وسيط بين الفرد والدولة فهي كفيلة بالارتقاء بشخصية الفرد عن طريق نشر المعرفة والوعي وثقافة الديمقراطية، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لمزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتأثير في السياسات العامة وتعميق مفهوم التضامن الاجتماعي….
ولكن للاسف وجدنا في الفترة الاخيرة ان هناك من يعبث بمقدرات الوطن وحقوق المواطنين واليوم سوف نلقي الضوء علي بعض المنتفعين من اصحاب الجمعيات المدنية ومدي استغلال مواردها لحسابهم الشخصي …..
الملاحظ ان هناك بعض المعلقين الملتصقين باسم جمعيات تعمل في مساعدة المواطنين علي الورق فقط ولكن الدعم الذين يتحصلون عليه يصرف في اغراض اخري يتلقون مبالغ واجهزة المفترض تصرف لمن يحتاجها ولكن الشؤال هنا هل بالفعل تصل كما هي اما هناك استصال لها …..
كثيرا ما يطلق عليهم اصحاب القلوب الرحيمة فهل بالفعل يدركون معني الرحمة بالآخرين ………….

عند متابعتنا الميدانية لاحدى مؤتمرات ألخبر حيث قامت سيده مسؤله فى الدوله لتوضح معنى عمليه الاستحواز وجدنا أشخاص يهجمونها هجوم منقطع النذير من القائمين اللى بيدعو للتبرعات الغرض من الاستفسار أننا عايزين نفهم ماذا تعنى هذه السيدة لكن للاسف وصلت الردح اللى قوبلت بيها كانت ملفته للنظر وتم غلق الموضوع دون انفهم بالرغم انها قامت بالاتصال برئيس الجامعه التابعه لها المستشفى وللاسف لم يعطوها الفرصه …..
وبما انه عام المجتمع المدنى لابد من التنقيه لنفوز بمجتمع مدنى سليم ينهض مع الدوله بمستوي الفرد والمجتمع ….
ومن كل هذا وذاك نلاحظ أن
الوضع اصبح يحتاج لوقفة من المسئوليين لمتابعة ومحاسبة هولاء العابثين بحقوق الاخريين ونحن من جانينا لن ولم نتهاون في اظعار الوجه الحقيقي والخفي لهولاء من هم يطلق عليهم اصحاب الخير والقلوب الرحيمة فهل هم اسم علي مسمي
اليوم القينا نبذة صغيرة عن من هم اصحاب الجمعيات الاهلية المغموسة بالمجتمع المدني ولكن لن نكتفي فهناك عدة تقارير اخري عن من هم استغلوا المسنشفيات والمصانع لمصالحهم الشخصية تحت اسم اعادة التشغيل ؟؟؟؟

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة