تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

رشا ابراهيم أول مصرية تحصل على الحزام الأسود الدولي فى تاريخ فنون الدفاع عن النفس (كاجوكنبو) في مصر

رشا ابراهيم أول مصرية تحصل على الحزام الأسود الدولي فى تاريخ فنون الدفاع عن النفس (كاجوكنبو) في مصر

كتب/رامي العاصي

حققت مدربه الآيكيدو الكاجوكنبو الكابتن رشا ابراهيم إنجازا كبيرا بحصولها على درجة الحزام الأسود الدولي المعتمد من الاتحاد الدولي للكاجوكنبو في الدورة المكثفة التي أقيمت الجمعة الموافق 19 سبتمبر 2022 بالقاهرة التابعة للجنة العليا للكينبو والكاجوكنبو المعتمدة من الاتحاد المصري للكيك بوكسينج

والتي حاضر فيها الدكتور محمود عثمان ( رئيس اللجنة العليا للكينبو والكاجوكنبو) ورئيس الاتحاد الافريقي للكاجوكنبو ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكاجوكنبو والتي اقيمت على ملاعب نادي السكة الحديد – أكاديمية بييرز الرياضية ، وتلك هي أول مرة في تاريخ الرياضات الفردية ورياضات الدفاع عن النفس النسائية المصرية أن تصل مدربة لهذا الإنجاز وان تحتل تلك المكانة لدى الاتحاد الدولي للكاجوكنبو.
.
واستهلت رشا ابراهيم مشوارها الرياضي بممارسة فنون الدفاع عن النفس حتى وصلت لدرجه الحزام الأسود الدولي من اليابان في رياضيه الآيكيدو وحتى وصلت لدرجه الحزام الأسود الدولي من الاتحاد الدولي للكاجوكنبو.

وبسؤال رشا إبراهيم بشرح ما هو الكاجوكنبو فقالت:
الكاجوكينبو ‏هو خليط من فنون القتال (كاراتيه – جودو – جوجتسو – كنبو كاراتيه – تانغ سو دو – ملاكمه صينية واساليب) وهي رياضه للدفاع عن النفس. تأسست في عام 1947 في مستوطنة بالاما في أواهو هاواي.

صُممٓ فن الكاجوكنبو للدفاع عن النفس في الشارع والمواقف الحياتية المختلفة وتتميز بقوة ضرباته القاضية والقوية ذات السرعة العالية التي تعادل سرعة إطلاق النار والتي تهدف إلى إرباك الخصم، كما تعمل على تقليل المدى الحركي للخصم وشل حركته، ضد مناطق الضعف في جسم الانسان للوصول الی اقوى تأثير علی الخصم، ويتم استخدام اليدين والقبضة وسيف اليد والكوعين والقدم والساق والركبة كأسلحة فعالة.

ويتم التدرب على هذا الفن من خلال إتقان مجموعة حركات قتالية تشمل حركات دفاعية وهجومية تعتمد أساسا علي سلسله طويلة من سيناريوهات واحتمالات ردود أفعال الخصم والمواقف الحياتية الواقعية المختلفة، كما يتم التدرب علی مواجهة التهديدات المختلفة ضد الاسلحة كالسكين والمسدس والعصا.

وأشارت الكابتن رشا إبراهيم على أهمية فنون الدفاع عن النفس بالنسبة للفتيات فعلى الفتاة أن تضع الحدود بشأن تعامل الآخرين معها؛ إذ يجب أن تقول لا لكل ما ترفضه، وألّا تفعل أي شيء لا تُريد فعله، حتى ولو كانت ستبدو قليلة تهذيب بنظر الطرف الآخر؛ إذ كلّما كانت حازمة أكثر أصبح الدفاع عن نفسها أكثر سهولة

والجدير بالذكر ان الكابتن رشا إبراهيم هي أمين عام وأحد الأعضاء المؤسسين للجنة العليا للكينبو والكاجوكنبو ومسئوله لجنه ذوي الهمم باللجنة.

وتم تصنيفها من ضمن “صناع التاريخ في فنون الدفاع عن النفس”.

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة