تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي 39 دورة النجمة إلهام شاهين

مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي 39 دورة النجمة إلهام شاهين

تغطية وتصوير عماد برجل

أقيم اليوم بمكتبة الإسكندرية مهرجان الاسكندريه السينمائي الدولي السنوي تحت رعاية وزارة الثقافة.

تم في بداية احتفالية المهرجان تقديم اوبريت من إخراج محمد مرسي “لسة الأماني ممكنة”، ومن أداء مجموعة من الشباب الواعد.

ثم فيلم تسجيلي يستعرض مهرجانات الاسكندريه التي قدمت على مسارح الاسكندرية واشترك فيها معظم دول البحر المتوسط.

ثم صعد صعد كريم كوجاك على خشبة المسرح ليقدم فقرات حفل الافتتاح ورحب بخالد عبد الجليل الذي حضر نائبا عن وزيرة الثقافة، ثم أعلن افتتاح المهرجان برئاسة الأستاذ الأمير أباظة.

واستعرض تاريخ السينما وتطورها من الابيض والاسود للألوان لعصر الديجيتال ، ورحب بالسادة الضيوف ثم قدم الفنانة إلهام التي أصبحت أيقونة من أيقونات السينما العربية من المحيط الى الخليج.

ثم كلمة الأمير أباظة لافتتاح المهرجان الذي رحب بالسادة الضيوف من داخل وخارج مصر وسرد مسيرة جمعية المصرية السينمائية التي أسسها كمال الملاخ ونتج عنها العديد من المهرجانات.

ثم شكر هيثة تنشيط السياحة والتضامن الاجتماعي ومحافظة الإسكندرية ودور العرض ومجموعة فنادق هلنان ثم شكر الجميع ثم رحب خالد عبد الجليل نائبا عن وزيرة الثقافة.

ثم استعرض كوجاك الأقسام المختلفة للمهرجان ثم قدم الإعلامية الكبيرة سهير شلبي التي ظهرت وتلألأت بفستانها الأحمر وشعرها الذهبي الطويل حيث رحبت بالجميع وقالت انها تسعدها المشاركة في تقديم المكرمين وبدأت بالفنانة إلهام شاهين.

وقالت عنها أن أول أعمالها كانت مسرحية حورية من المريخ وشاركت مع عادل إمام ومحمود عبد العزيز ومحمود حميدة وغيرهم، ومؤخرا أبهرت المشاهدين عندما قدمت دور امرأة بالزهايمر في مسلسل الفريدو .

بدأت إلهام كلمتها بالترحاب بالجمهور والفنانين و المكرمين ولجان التحكيم وتشكر كل جمهورها وأسرتها لما لاقت منهم من تشجيع في مسيرتها الفنية.. وهي قد افنت عمرها في الدفاع عن بلدها مصر بكل إمكانياتها الفنية،، وهي تحب اسكندرية جداً لوجود ذكريات جميلة مع الفنانين فريد شوقي ورشدي أباظة وغيرهم

آلفن شي عظيم وكبير أعطيته عمري كله وعندي اكتر من ميت ابن اعتبرهم أولادي وهذه الدورة تتويج لتاريخي كله، ثم سلم محمود حميده علم المهرجان لالهام شاهين.

ثم قدمت سهير شلبي الفنان الكبير خالد ذكي الذي وصفته بالنجم الذهبي حيث عبر عن بالغ سعادته بالجمعية المصرية للنقاد وخالد عبد الجليل ورئيس المهرجان بهذا التكريم، ثم قدمت الفنانة شيرين درع التكريم له.

بعد ذلك قدمت سهير شلبي النجمة حنان مطاوع والتي أعربت عن سعادتها باستضافتها في هذا المهرجان وقدمت لها إلهام شاهين درع الدورة.

ثم قدمت الفنانة ليلى علوي كوستا س فيريس المخرج اليوناني حيث داعبته ببعض الكلمات اليونانية ورد عليها باللغة العربية ثم شكر إدارة المهرجان على هذا التكريم وان اليوم هو أسعد يوم في حياته سالمة يا سلامة روحنا جينا بالسلامة وتحيا مصر.

ثم قدمت المطرب الكبيىر مدحت صالح بدايتي كانت مهرجان القاهره السادس عام 83 وهو يعتبر ابن عم هذا المهرجان،.

ثم قدم كوجاك نرمين الفقي حيث قررت انها أصلا اسكندرانية وقدمت جائزة التكريم لمدحت صالح.

المخرج الكبير محمد عبد العزيز قدم جائزة المهرجان
للمنتج الفرنسي جون لويس ليڤي حيث شكر السادة الحضور وشرف له حضور هذه المدينة ساحرة الجمال وممتن جداً بالتواجد معكم كيف لا اتوقف عند سينما غيرت المسار في الفن مثل فيلم الأرض ليوسف شاهين.. وهكذا علمتنا الراحلة ام كلثوم.


ثم حضرت الفنانة الفرنسية كارولين سيلول التي أشادت بمصر القديمة ومصر الحديثة ولم تكن تتوقع أنها ستكون في رحاب مكتبة الإسكندرية وغالبا ما تكون للمهرجانات السينمائية فرصة للتقارب بين الشعوب.

ثم اختتمت سهير شلبي حفل الافتتاح و باركت نجاح كلا من خالد عبد الجليل و الأمير أباظة في إقامة هذه الدورة إن شاءالله، ثم أعلنت إخلاء القاعة لعرض فيلم الإفتتاح.

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة