تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بروتوكول بين «التضامن» و«الشراء الموحد» لحصول الجمعيات على المستلزمات الطبية

بروتوكول بين «التضامن» و«الشراء الموحد» لحصول الجمعيات على المستلزمات الطبية

بروتوكول بين «التضامن» و«الشراء الموحد» لحصول الجمعيات على المستلزمات الطبية

متابعة / سماح سعد محمد

وقعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء طبيب بهاء الدين أحمد، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة المصرية للشراء الموحد والتموين الطبي.

ويهدف البروتوكول إلى تعظيم استفادة الجمعيات والمؤسسات المشهرة وفق أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 القائمة على تقديم خدمات طبية من الأسعار التنافسية للأجهزة والمستلزمات الطبية التى يقدمها الموردون المسجلون لدى الهيئة المصرية للشراء الموحد والتموين الطبي وتتيحها على المنظومة الإلكترونية الخاصة به، بما يمكن الجمعيات والاتحادات والمؤسسات الأهلية من الحصول على هذه المنتجات بأقل أسعار وفي أسرع وقت ممكن، ويساهم في تقديم الخدمة الطبية من تلك الجمعيات والمؤسسات وفحص أعمالها من الناحية الإدارية والمالية والفنية للتحقق من مطابقتها لأحكام القانون.

وقالت القباج، إن الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية سجلت نجاحًا كبيرًا في التعاون مع الجهات الحكومية خلال الفترة الماضية، ووزارة التضامن حريصة كل الحرص على أن تستفيد الجمعيات والمؤسسات الأهلية بما يضمن الوصول العادل لمنتجات التكنولوجيا الطبية والصحية إلى الأسر المستحقة للخدمات.

وأشارت إلى أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية بموجب هذا البروتوكول تستطيع الحصول على الأجهزة الطبية عبر المنظومة الإلكترونية للهيئة، بعد اعتماد لجان البت الفني عن طريق لجنة مشتركة من ممثلي الجمعيات من الجهات الطالبة والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم توفير المستلزمات الطبية للجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تطلبها، بتدبيرها عن طريق موردي المستلزمات الطبية المسجلين لدى الهيئة المصرية للشراء الموحد، وبالأسعار المعلنة على المنظومة الإلكترونية، مع مراعاة أنه حال وجود فروع للجمعية يُفضل تجميع الاحتياجات في المركز الرئيسي حتى يسهل على الهيئة تلبية طلباتها.

وستتمكن الجمعيات والمؤسسات الأهلية من الاستفادة من منظومة الصيانة الموحدة للارتقاء بخدمات ما بعد البيع، مقابل سداد الجمعيات والمؤسسات الأهلية قيمة الأجهزة والمستلزمات الطبية التي توفرها الهيئة مضافًا إليها الضرائب والرسوم المستحقة بموجب مطالبات تصدر من الهيئة للجمعيات والمؤسسات مع مراعاة الإعفاء المقرر وفقًا لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية، إن الهيئة أسهمت بدور فعال خلال الفترة الماضية لتأمين احتياجات البلاد من المستلزمات والأجهزة الطبية وبصفة خاصة خلال فترة انتشار فيروس «كورونا»، وأن الهيئة تساهم بإيجابية في دعم استراتيجية صناعة الدواء بمصر، واستطرد أن كل قطاعات الدولة سواء مستشفيات حكومية أو خاصة أو تتبع المجتمع المدني أو جامعات ستستفيد من منظومة الشراء الموحد والاستفادة من جودة المنتج والأسعار.

وأثنى على دور قطاع المجتمع المدني في مصر، مشيرًا إلى أنه يستكمل رسالة مستشفيات وزارة الصحة والجامعات والمنظومة الصحية، لذلك يحق له توفير أفضل منتج بأقل الأسعار.

وأفاد اللواء بهاء زيدان أن كلًا من الهيئة والوزارة تسعيان بكامل جهدهما لإنجاح المشروع القومي الذي وجه به رئيس الجمهورية بشأن تطوير منظومة موحدة لإنتاج الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مستوى جمهورية مصر العربية بهدف تمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال توفير أجهوة تعويضية وأطراف صناعية تساعدهم على الخروج للمجتمع للتعليم والمجتمع وفي الحياة العامة كأشخاص مشاركين ومنتجين.

Loading

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة