تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

تنظيم بطولة مصر الدولية التاسعة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية

تنظيم بطولة مصر الدولية التاسعة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية

يوستينا أشرف

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتدشين مهرجان البحر الأحمر لفعاليات السياحة والأحداث الرياضية في نسخته الأولى، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بديوان عام الوزارة.

أكد الوزير أن هناك تنسيقًا وتعاونًا بين وزارتي الرياضة والسياحة والآثار، لترويج الفعاليات الرياضية وهو ما يتم من خلال إدارة السياحة الرياضية بالوزارة، وتعزيز قيمة السياحة الرياضية داخل المجتمع، والترويج للمناطق السياحية المختلفة التي تتميز بها مصر من خلال إقامة الفعاليات الرياضية بها.
وتقام في إطار المهرجان – بالإضافة إلى ١٥ بطولة أخرى في مجالات وألعاب رياضية متنوعة- فعاليات بطولة مصر الدولية التاسعة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بنادي الرياضات البحرية بمدينة الغردقة بمشاركة ٨ فرق من الصحفيين والإعلاميين يمثلون ٦ دول أوروبية وعربية وإفريقية.

وتقام البطولة بالتعاون بين اللجنة المنظمة للبطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين وبين إدارة السياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة وبتنفيذ وتنظيم شركة إنسباير الشركة للبطولة، برعاية وزارة الشباب والرياضة.

تقام البطولة على ملاعب نادي الرياضات البحرية بالغردقة. وتأتي تلك البطولة في إطار حرص اللجنة المنظمة للبطولة على تنظيم مثل تلك الفعاليات الرياضية السياحية الثقافية والتي تهدف إلى تشجيع السياحة في مصر ولا سيما السياحة الرياضية من خلال تواجد الفرق الأجنبية المشاركة.

وتضم ضمت لفيف من رموز الصحافة والأعلام من أوكرانيا، بيلاروسيا، رومانيا، تونس، جنوب السودان، بالإضافة إلى الفرق المصرية المشاركة مثل فريق رابطة النقاد الرياضيين، وفريق وزارة الشباب والرياضة، وفريق الإسكندرية، وفريق الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق”إيجوث” ضيف شرف البطولة.

تأتي أهمية البطولة وتنظيمها في مصر كونها هي البطولة الأولى من نوعها التي تقام في مصر على مدار ثماني سنوات متتالية، وخروجها بشكل استثنائي من القارة الأوروبية منذ إقامتها عام 2005. ويأتي تنظيمها في الغردقة ليمثل قيمة مضافة كبيرة نحو تشجيع السياحة في مصر، وذلك لإقامة تجمع إعلامي رياضي لتدعيم السياحة وحوار الثقافات بين الدول المشاركة.

وصرح الدكتور محمود عزت رئيس البطولة والمنسق الإقليمي للبطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين في مصر والوطن العربي بأن نجاح تنظيم البطولة بالإسكندرية منذ نسختها الأولى عام 2014 يمثل إضافة كبيرة للفاعليات الدولية الرياضية والإعلامية والثقافية، كما ستمثل أهمية محورية للسياحة المصرية، وخلق انطباع حول الاستقرار الأمني والمجتمعي بما يخدم أهداف الأمن الوطني والقومي. كما تقدم عزت بالشكر إلى معالي الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،والدكتور نور الدين عماد رئيس مجموعة سمارت إمباير والاستاذة شيماء أمين المدير التنفيذي للمجموعة والأستاذ أحمد عبد الخالق مدير إدارة السياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة على حرصهم على خروج البطولة بالشكل اللائق ودعمًا منهم للفعاليات الرياضية التي يمتزج فيها الجانب الرياضي بالجانب الثقافي والإعلامي والسياحي من منطلق تشجيع النشاط الرياضي الدولي في مصر، ومن منطلق الحرص على تشجيع السياحة في مصر بشكل عام والمدن السياحية بصفة خاصة؛ حيث تعتبر مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تستضيف تلك البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.
جدير بالذكر بأنه منذ إقامة البطولة في مصر في نسختها الأولى عام 2014 وحتى عام 2020، قد شاركت بها ١٥ دولة عربية وأفريقية وأوروبية وآسيوية.

Loading

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة